Mind Revolution: ثــــورة شعب خـــوّاف

dimanche, juin 12, 2011

ثــــورة شعب خـــوّاف



خمسة أشهر مضوا على "الثورة المباركة"..

خمسة أشهر كانت كفيلة بأن تُثبت لنا أن ما قمنا به يُمكن أن يكون تكسير ريتم،تبديل جو أو حتى كاميرا كاشي..يُمكن أن يكون كلّ شيء إلاّ أن يكون ثورة!و ما أكبر هذه الكلمة أمام صغر عقولنا!
خمسة أشهر كانت كفيلة أن تُثبت أننا قوم نخاف من ظلّنا، أنّنا قوم أمن و أمان و لسنا قوم حريّة و كرامة،أنّنا قوم نفاق و شقاق.. أنّنا قوم "أخطى راسي و أضرب".

و تكلمت الأغلبية الصامتة بكل روح "وطنية": دخّلتوا البلاد في حيط.. خلّوا العباد تخدم.. آقتصاد البلاد.. الموسم السياحي.. يا تونس يا مسكينة.. 
..يعتكفون بيوتهم، ينتظرون على الربوة لمن ينحازون و يصفقون مرة للغنوشي ثم للسبسي فالراعي القادم..

و دخلت تونس التاريخ بأسرع "ثورة" في العالم، ثورة دامت أقل من أشهر، أي نعم أقصر من سيدي رمضان.
عجبي لقوم يزرب و يبلفط حتّى في.. ثـــورة!
و نورمال!
يوم "النصر المشهود" خرج 15 ألف متظاهر في شارع الحبيب بورقيبة من جملة، 3 ملايـــــن من متساكني العاصمة! .. خفّافي و نورمال!
نحلّ التلفزة "الوطنية" باش نضحك (نبكي) على الأخبار نقابل نفس الوجه إلّي نبخّر بريحتو، الوجه إلّي وصف،في ما قبل 14 جانفي،شهداء الوطن بالمخربين و مثيري الشغب !
البلاد تباعة، و ناس لهيتلي في حكايات و جدالات فارغة إلي هيا نعودها "مصطنعة و مقصودة" و إلي تقول هاي يا والدي راهي "تونس" ! ... أخطى راسي و اضرب و نورمال ! ( و نعودها بعقلية أخطاء راسي و اضرب رهو ما يمنع منها راس حد)  
القضأة المستقل متاعنا مسلي عنبي عليه، إلي يرفع قضية في التجمع نلفصولو توهما و نضربوه بعامين حبس، إلي تحيل فمها و تنادي بإستقلال القضاء، تتوقف، دار القضاء كي البرسينغ إلي يدخل مسخ يخرج نظيف.. هذا كل و نورمال !! 

آه لو علم شهداء القصرين و بوزيد أن مكاسب الثورة ستكون فتح عمامو لمواقع البورنو و بعث السفاح فريعة لحزب خاص به و زيارة كلينتون لنا لتلقننا مبادئ "حرية المرأة"، لو علموا لهبّوا من قبورهم صراخا ليعيدوها ثورة كما أرادوها.


ذهب بن علي و زبانيته و بان بالكاشف أن مشكلتنا ليست في بن علي و ليس في رأس النظام ، بل في النضام تغرس في عقول الناس على مدى عقود.. فشعب تربى على الخضوع و الخنوع لن يقوم و لن يثور أبد الدهر حتى و إن قدمت الثروة تتوسل عند قدميه قضاء ا و قدرا.
أهنئ كل سياسي ببلاهة القطيع الذي سيسوقه.و القادم أفضل.. أمام شعب مريض ب"جنون التلحيس".


1 commentaire:

Haîfa HD a dit…

Trop Juste Hamza , na7itli chouk ...